منظمة الإغاثة الإسلامية: الغضب على إغلاق المساجد بناء على معلومات خاطئة

منظمة الإغاثة الإسلامية: الغضب على إغلاق المساجد بناء على معلومات خاطئة

Vakıf Katılım

 فورين نيوز ، ٢٢ أبريل (هيبيا) - أصدرت منظمة الإغاثة الإسلامية توصيات جديدة حول كيفية تطبيق الممارسات الدينية الإسلامية خلال أزمة الفيروس التاجي من أجل وقف انتشار الفيروس الفتاك في المجتمعات الإسلامية حول العالم.

 وقال عطا الله فيتزجيبون ، مستشار شراكة المعتقدات لمنظمة الإغاثة الإسلامية ، أن هناك الكثير من الجدل والغضب في بعض الأحيان بشأن إغلاق المساجد في العالم الإسلامي ، "لكن هذا يقوم على التضليل وسوء الفهم".

 عطا الله فيتزجيبون "المبادئ التوجيهية هي صلاة الجماعة في المساجد.  يوفر الوضوح والمبررات الدينية في تغيير السلوكيات لجوانب مختلفة من الممارسات الدينية التي تؤديها يوميًا حتى صلاة الجنازة والجنازات الآمنة.

 لقد تعلم أن عدم التحدث مع المجتمعات الدينية خلال أزمة الإيبول العالمية تسبب في خسائر في الأرواح.  عندما نكون على يقين من أننا نقدم المعلومات التي يحتاجونها للناس ، سنزودهم بالمهارات اللازمة في الممارسة العملية ونحمي الناس من هذا الفيروس القاتل ''.

 النصيحة التي أصدرتها منظمة الإغاثة الإسلامية لوقف انتشار الفيروس القاتل في المجتمعات الإسلامية حول العالم بالتشاور مع هيئة علماء المسلمين البريطانيين ومنظمة الصحة العالمية والمؤسسات الدولية الأخرى كتيب.  وسيتم توزيعها على المساجد وعمال الجنازة والقسوة وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

 

وكالة هيبيه للأنباء